بحث

،، حينما تختلط الصورة بالمشاعر، فتعطي رونقاً للكلمات ،،

الأحد، 2 مارس 2014

هذه هي العوامل التي تهدر لكِ وقتك!

1. عوامل اجتماعية وأسرية: - عادات سلبية لا تؤدى إلى استثمار الوقت ( مثل الحديث عن الآخرين). - تقاليد اجتماعية قديمة ( مثل الضيافة في مكان العمل). - النزاع والخلاف الأسرى / العائلي .
2. عوامل صحية ونفسية: - الحالة الصحية. - الحالة المزاجية والنفسية . - الشعور بالملل . - الانتظار ( للسيارة / للاجتماع / للمقابلة … الخ).
3. عوامل تتعلق ببيئة العمل: - الزيارة الغير مخططة . - التليفونات العارضة . - سوء وسائل الاتصال المادية . - الوقت المستخدم في الانتظار لمقابلة أو الحديث مع الرئيس . - الأزمات المفاجئة . - تعددت الاجتماعات واللجان غير المفيدة . - الصراعات والنزاعات مع الزملاء . - كثرة التوقيعات على البريد في المسائل الروتينية . - عدم التفويض الكافي للسلطة والقيام بأعمال روتينية . - صعوبة الحصول على البيانات . -عدم كفاءة نظام المحفوظات داخل الإدارة / المنظمة . -عدم كفاية ودقة المعلومات . - المناسبات الاجتماعية التي تتطلبها العلاقة بالعمل . - الانتقال من / إلى مكان العمل وازدحام المرور . - عدم كفاية السكرتارية والمكتب المعاون للمدير - عدم وجود جدول زمني لفترات الراحة أثناء العمل
 . 4. عوامل الشخصية: - افتقار الانضباط الذاتي. - التعود على ترك الأعمال للغد، أو تأجيل البت فيها . - الكسل. - عدم المقدرة على الرفض أو استخدام "لا" عند اللزوم

0 التعليقات :

إرسال تعليق